خدمات الويب ماستر

وزارة العدل: نتائج الاختبارات الكتابية لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة برسم سنة 2019، الاختبارات الشفوية أيام 8 و9 و10 و11 يوليوز 2019

وزارة العدل و الحريات

شارك

المملكة المغربية

وزارة العدل

بتصرف موقع الوظيفة - مروك.كوم


نتائج الاختبارات الكتابية لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة - دورة 31 مارس 2019‬


       تنهي اللجنة المشرفة على الامتحان إلى علم كافة المترشحين الناجحين في الاختبارات الكتابية أن الاختبارات الشفوية ستجرى بالمعهد العالي للقضاء الكائن بشارع المهدي بن بركة بالرباط أيام 8 و9 و10 و11 يوليوز2019 ابتداء من الساعة الثامنة صباحا، لذا يتعين على المترشحين المعنيين بالأمر الإطلاع على التاريخ والتوقيت المحدد لهم لاجتياز الاختبارات المذكورة وفق ما هو مبين في قائمة الناجحين، والحضور مصحوبين ببطاقاتهم الوطنية للتعريف ويعتبر هذا الإعلان بمثابة استدعاء.

 

برنامج الاختبارات الشفوية


- المادة الأولى: عرض يتعلق بمدونة الأسرة أو بالمادة الاجتماعية أو التجارية حسب اختيار المترشح (مدة تهييئه عشرون دقيقة).

- المادة الثانية: عرض يتعلق بالمسطرة المدنية أو الجنائية حسب اختيار المترشح (مدة تهييئه عشرون دقيقة).

- المادة الثالثة: عرض يتعلق بالتنظيم القضائي (مدة تهييئه عشرون دقيقة).

- المادة الرابعة: عرض يتعلق بالقانون المنظم لمهنة المحاماة وتقاليدها (مدة تهييئه عشرون دقيقة). تجرى الاختبارات الشفوية وجوبا باللغة العربية.

 

قائمة الناجحين في الاختبارات الكتابيةاضغط هنا

 


إعلان الامتحان:

- وزارة العدل: الامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة لسنة 2019، آخر أجل للتسجيل 22 يناير وآخر أجل للترشيح هو 28 يناير 2019

ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله





ملاحظة مهمة - le 10/07/2019 à 09:52
الأسئلة التي طرحت في اليوم الاول من الاختبار الشفوي تم إعادة طرحها في اليومين الموالين وممكن طرحها أيضا حتى في اليوم الرابع و هذا غير معقول و يهدم مبدأ المساواة لان المترشحين على علم مسبق بها الامر الذي يلحق ضررا واضحا ممن اجتاز الاختبار في اليوم الاول لذلك وجب الانتباه إلى هذا الامر
وهل سوف ينج الجميع كما السابق - le 9/07/2019 à 02:21
ادا كان سوف ينجح الجميع فالكارثة تحل بالهيئاة المهنية سوف تمتلئ بالسماسرة لدلك الفرصة سانحة لطردهم قبل فوات الأوان عليكم بالنجاح المجد وليستهل دلك
لبس بعد - le 6/07/2019 à 10:14
إغراق المهنة بالأمين والسماسرة كتاب المحامين ومعروفين وتوارت المهنة ضرب من والمصداقية لدلك اللجن الشفوية لبد منها أن تدقيق من الأصلح للمهنة وإسقاط نصف الناجحين
سعاد - le 3/07/2019 à 06:04
اماكن من كتب باللغة الفرنسية ..اخذها لهم ... ابناء السادة المحامين ...المهنة تورث ياجماعة .. كيف يعقل طالب وصل الثلاثين او الاربعين اجتاز بالفرنسية وما ادراك ما الفرنسية لم يقبل ..في حين ابنت او ابن محامي كذا تخرج بالامس وعمره في العشرينات تم قبوله ..دي مهزلة صراحة
سؤال جواب - le 2/07/2019 à 01:54
اليوم سنحاول من خلال الفيديو الاجابة على مجموعة من الاسئلة التي تراود المترشحين والمترشحات المقبلين على الاختبار الشفوي للمحاماة دورة 2019، منها كيف يمكنني الاستعداد للاختبار الشفوي...؟ ماهي طريقة اجراء الاختبار...؟ كيف يمكنني الوصول الى المعهد العالي القضاء...؟ هل هناك تحديد في بعض المواد...؟ رغم عملنا لدليل شامل للاجابة عـن الاسئلة المرتبطة بالاختبار الشفوي من خـلال فيديو مفصل لكل ما يخص المباراة، ولكن رغم ذلك كانت هناك بعض الاسئلة تحتاج لتوضيح واخرى لاجابة وكلها مرتبطة بمرحلة قبل الاختبار الشفوي واثناءه وكذا بعد الاختبار من الاسئلة الكثيرة : - من اين يمكنني سحب الاستدعاء لاجتياز الاختبار الشفوي المحاماة 2019؟ - كيف يمكنني الاستعداد للاختبار الشفوي في اقل وقت؟ - كيف يمكنني الوصول الى المعهد العالي للقضاء؟ - هل محورالوصية والارث مدونة الاسرة مبرمجين في الاختبار الشفوي؟ وهناك المزيد من الاسئلة الاخرى...التي سنجيب عنها من خلال هذا الفيديو... https://youtu.be/vnigy_hcskk #الاستعداد_الامتحان_الشفوي_المحاماة
نادية - le 1/07/2019 à 09:53
الله يلطف بينا والله ياخود حقنا من كل ظالم ربي كبير ودعوة المظلوم مستجابة
سعيد - le 1/07/2019 à 01:15
“ماذا أقول؟ وأي شئ يُقال بعد كل ما قيل؟ وهل قول يقال مثل قول قيل قبل ذلك؟ فكما قال الشاعر: رب قول قيل في قولٍ.. خير من قولٍ قيل قبل أن يقال ... المهنة تورث ...
وليد - le 30/06/2019 à 03:38
انا صاحب التعليق ديال "بنادم طلع نكار الخير " انا اقدم لكم جميعا اعتذار على المستوى المنحط و الدنيء لي عبرت عليه فالتعليق ديالي كنطلب سماح من اي واحد قرا التعليق ديالي الذي تم حذفه و اود ان اشير الى انني ماشي محساد كما يروج البعض غير معجبنيش علاش داك السيد لي كتبت عليه الكومونتير اتشفى فيا حيت انا ما توفقتش في المباراة ديال المحاماة علما انه استهزء بيا شحال من مرة حتى ف الفيسبوك هو قصدني انا شخصيا فالتعليق ديالو و انا قصدتو هو شخصيا فالتعليق ديالي انا لم اعمم و لا انقص من شأن احد مبروك للناجحين و حظ موفق للي مانجحوش في قادم المبارايات و كنطلب منكوم تقبلو الاعتذار ديالي شكرا
حسبي الله ونعم الوكيل - le 29/06/2019 à 08:29
الامتحان كان في المتناول لا يمكن أن أقوم بأحسن ما قمت به.الصدمة قوية خصوصا لما تعلم من مر الى مرحلة الشفوي
Mustapha - le 29/06/2019 à 02:05
انتظرت بفارغ الصبر ان اكون ضمن قائمة الناجحين على الاقل في الكتابي،لانني كنت متيقنا من اجتيازي الاختبار بنجاح،لكن لو اوفق و الحمد لله.الخير فيما اختاره الله،و قدتعوذت على هاته المسائل في بلدنا الحبيب منذ زمان،لانني اجتزت العديد من الاختبارات منذ حصولي على البكالوريا سنة 2003،و اجتزت اغلبها بنجاح لكن اصدم في الاخير برسوبي،على اي هنيئا للمدعويين لاجتياز الشفوي،و اقول لبعض الاخوان الذين يضحكون و يستهزؤون من الراسبين مازلتم لم تصبحوا محامين ،و خاصة صاحب التعليق الذي يدعي نفسه محاميا..شكرا لكم يا مسؤولي المغرب على شفافيتكم و مصداقيتكم.حسابكم سيكون عسيرا يوم القيامة باذن الله.
إلى المحامي الفاشل - le 29/06/2019 à 10:13
ما عندك حتى اﻻسلوب ديال اللغة العربية باين غير من التعليق ديالك باقي غير تكتب المذكرات التعقيبية والجوابية وانت ما تتعرف حتى المنهجية القانونية سير عاود تقرا الفصل اﻻول حيت دلك اﻻجازة اللي خديتيها غير بزز راك ما فاهم فيها والو كنهدر معاك بالدارجة حيت اللغة العربية صعيبة عليك والله يرد بيك ينطبق عليك المثل "ادا أعطيت اﻻمور لغير أهلها فانتظر الساعة"
محمد - le 29/06/2019 à 08:20
السلام. عليكم .أولا انا من بين الناجحين في مهنة المحاماة لدورة مارس 2015 واتممت فترة التمرين منذ قرابة شهرين تقريبا. أولا نتمنى التوفيق للناجحين . كما نتمنى المترشحين اللذين لم يوفقوا في هذا الامتحان حظوظ أوفر في مباريات أخرى. وثانيا اقول للأخ اللذي نعت نفسه بصفة محامي ونعت باقي المترشحين بالفشل الذريع. إن هذا وللأسف ليس بأسلوب المحامي .بل العكس فالمحامي يتعين أن يتصف باللباقة وحسن الخطاب مع الآخر. خاصة وأنه في اتصال يومي بموكلين وهيئة قضائية. لذا أتمنى من هذا الشخص أن يتوجه باعتذار لباقي المترشحين . اللذين أتمنى لهم كامل التوفيق في المباريات والامتحانات القادمة بإذن العلي القدير
إلى المحامي - le 28/06/2019 à 08:50
ادا وليت اﻻمور إلى غير أهلها فانتظر الساعة
نور الدين - le 28/06/2019 à 08:42
إلى المحامي خاصك تعرف اللي مانجحوش في اﻻمتحان غير أصحاب الماستر والدكتوراة مع احترامي ﻻصحاب اﻻجازة انا ﻻ اعمم وانت قاري جوج حروفة ديال القانون فاضح دنيا وممتيقش راسك خديتي اﻻجازة بالنقيل ووليتي محامي والله بقيتي فيا الله يرد بيك وبيني وبينك رآه مغتمشيش بعيد في هذه المهنة كنهدر معاك بالدارجة حيت اللغة العربية مجهدة عليك تلقاك حتى المذكرات التعقيبية والجوابية مكتعرفش تكتبهوم بحال المحاميين المجهدين عليك كنصحك تمشي تعاود تقرا الفصل اﻻول
قلعة السراغنة (تجربتي مع المعهد العالي للقضاء) - le 28/06/2019 à 05:28
يامن تضن نفسك محاميا أنت ليس لديك حتى الأسلوب الأدبي والفني للخطاب في مواجهة الغير فمبالك بتقديم المذكرات التعقيبة والجوابية أمام هيئة الحكم .على ما أضن اننا اصبحنا في مغرب لا تشرق فيه الشمس بسبب الحقد والكراهية فمن غير المعقول ان تنعت الطلاب الشرفاء بالفشل على الأقل قدموا تضحيات بنزاهة وشفافية وهذا يكفي في دولة كترت فيها الزبونية والمحسوبية وانعدمت فيها القيم الأخلاقية فلا تضحك كتيرا فإن المعهد العالي للقضاء حافل بالتغرات والتقوب التي قدف منهاالعديد من الطلبة ذو مستوى عال في القانون بغير وجه حق.
سعيد - le 28/06/2019 à 05:19
كاين واحد البرهوش كيسمي راسو محامي أوﻻ ديك البدلة ديال المحاماة بزاف عليك كيستحقوها الناس اللي في المستوى العلمي واﻻخلاقي العالي اما انت حتى اﻻجازة خديتيها غير بالنقيل
عبد الله - le 28/06/2019 à 02:08
اتقي الله في نفسك اولا أنت تعرف مستواك الضعيف جيدا والآن بعد أن اصبحت بين قوسين شبه محامي نسيت من أنت يا اكبر فاشل فمن بني على باطل فهو باطل
نجاة - le 28/06/2019 à 01:42
إلى المحامي راه باين المستوى ديالك يا اكبر فاشل ما تعرف تتكلم حتى جملة مقادة بالفرنسية كالك محامي راه باينة المستوى والأخلاق ديالك لي كاتشفا في الناس راه ماكتسد باب حتى كيتفتحو بيبان والحمد الله اللي سقطو بشرفهوم حسن ما يكونو محاميين فاشلين ونقالة بحالك أنا مكنعممش كاين محاميين كنعرفهوم في المستوى لكن أنت ماشي منهوم
نادية - le 28/06/2019 à 01:28
جواب إلى المحامي تلقاك نتا كاملك فاشل طالع غير بنقيل اش من أجواء ديال الامتحان كان كلشي جابد التليفونات وكينقل كايقل المثل إن لم تستحيي فافعل ما شئت
محامي - le 28/06/2019 à 01:12
اتقوا الله ولا تبحثوا عن تبريرات واهية لتلصقو بها فشلكم الذريع في المباراة التي مرت في أجواء جيدة وقد نجح فيها أناس أعرفهم دون أي شيء مما تتدعونه وقد تجاوز عدد الناجحين 4000 مترشح ايعقل أنهم نجحوا كلهم بوسائل غير شرعية

أضف تعليقك

Code de vérification